Translate

السبت، 26 أكتوبر 2013

منتدى بيزات للسيارات

منتدى بيزات للسيارات

Link to سيارات مستعملة للبيع

صور السيارة بي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه

Posted: 25 Oct 2013 07:52 PM PDT

مواصفات و صور واسعار بي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه (بديلة الفئة الأولى)

Posted: 25 Oct 2013 07:40 PM PDT

مواصفات و صور واسعار بي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه (بديلة الفئة الأولى )

حصلت السيارة بي ام دبليو الفئة الثانية على مصابيح امامية اضيق واعرض من الفئة الأولى كوبيه. اما من الخلف, فابقت الشركة التصميم العام للمصابيح الخلفية ولكن بجعلها اكثر اناقة وحدّة.


مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013810.jpg


ابعاد السيارة الجديدة تختلف عن الفئة الاولى كوبيه. حيث اصبحت اطول بـ 72 ملم, اي ان طولها هو 4,432 ملم. واصبحت اعرض بـ 24 ملم لتصبح 1,774 ملم. وقلّ ارتفاعها بمقدار 7 ملم, اي ان ارتفاعها يصل لـ 1,418 ملم. كما ان قاعدة عجلاتها اصبحت اطول بـ 30 ملم لتصبخ 2,690 ملم لتضيف مساحة اكبر لداخلية السيارة.



مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013324.jpg



داخلية الفئة الثانية كوبيه تأخذ العديد من سمات الجيل الحالي من الفئة الأولى هاتشباك. ولا تختلف الا في بعض الاضافات لكي يشعر مشتري الفئة الثانية كوبيه بتميّزه عن شقيقات السيارة التي تستبدلها.



مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013325.jpg

مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013329.jpg


واصبحت الداخلية اوسع من داخلية الفئة الأولى كوبيه بـ 19 ملم للمقاعد الأمامية, و 21 ملم اضافية لمساحة الأقدام للركّاب في الخلف.

مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013326.jpg



تقول بي ام دبليو ان وضعية المحرّك وقاعدة عجلات الدفع الخلفي الموجودة في الفئة الأولى هاتشباك الحالية تجعل قيادة السيارة وتماسكها الأفضل في فئتها. لذلك, ابقت الشركة قاعدة العجلات نفسها و وضعية المحرّك الطولية.


مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013327.jpg

مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013712.jpg


عند اطلاقها, ستتوفّر الفئة الثانية بمحرّكات الفئات التالية:
  • فئة 220i: تأتي هذه الفئة بمحرّك بنزين سعة 2.0 لتر مكون من اربعة اسطوانات, يولّد 181 حصان. تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 7 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 235 كم/س باستخدام ناقل الحركة اليدوي, و 230 كم/س بناقل الحركة الأوتوماتيكي. وسيتم اطلاقها بسعر يبدأ من 25,040 باوند استرليني, اي حوالي 152,180 ريال سعودي.
  • فئة 220d: هذه الفئة مزوّدة بمحرّك بنزين سعة 2.0 لتر مكون من اربعة اسطوانات, يولّد 181 حصان. تتسارع به السيارة من 0 الى 100 كم/س في 7.1 ثواني, ينقل القوة ناقل حركة اوتوماتيكي. او تتسارع في 7.2 ثواني اذا استخدم ناقل الحركة اليدوي. سرعة السيارة القصوى بهذا المحرّك تصل لـ 230 كم/س. وسيبدأ سعر الفئة من 25,865 باوند استرليني, وذلك يعادل 157,195 ريال سعودي تقريباً.
  • فئة M235i: الفئة الأعلى في الفئة الثانية. تأتي بمحرّك تيربو بسعة 3.0 لتر مكون من 6 اسطوانات افقية. ينتج المحرّك 322 حصان. هذا يجعلها تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.8 ثواني عندما تكون بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكوّن من 8 سرعات. اما بناقل الحركة اليدوي, يكون تسارعها لنفس السرعة خلال 5 ثواني. تصل سرعة الفئة الى 250 كم/س. يبدأ سعر هذه الفئة من 34,250 باوند استرليني, اي حوالي 208,155 ريال سعودي.
مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013328.jpg



بعد اطلاقها بهذه الفئات الثلاثة, ستشارك الفئات 218d و 225d اسطول الفئة الثانية في شهر مايو من العام القادم. ويجدر الإشارة بأن بي ام دبليو لم تؤكد ما اذا كانت السيارة ستحصل على فئات بنظام الدفع الرباعي, ولكن هناك مصادر اكدّت انه سيتم توفيرها في المستقبل.


مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013811.jpg


كما هو الحال في سيارات بي ام دبليو الجديدة, ستتوفّر الفئة الثانية بالرزم SE, و Sport, و Modern, و M Sport. تودّ الشركة البدء في انتاج السيارة في مصنع Leipzig الذي ينتج الفئة الأولى هاتشباك. وكما ذكرنا سابقاً, سيكون معرض ديترويت هو اول معرض تشارك فيه الفئة الثانية كوبيه لتكشف عن نفسها امام العامّة. ثم تطلق الفئات الثلاثة الأولى في شهر مارس, تتبعها الفئات الأخرى في شهر مايو.



مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013710.jpg



مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013711.jpg

مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013330.jpg



مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013331.jpg


مواصفات واسعار دبليو الفئة الثانية p9013332.jpg


مواصفات و معلومات عن الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس

Posted: 25 Oct 2013 07:15 PM PDT

مواصفات و معلومات عن الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس


قام الصانع الكوري شركة هيونداي بازاحة الستار بشكل رسمي عن عدد من تفاصيل ومواصفات الجيل المنتظر من سيارتها الفاخرة جينيسيس سيدان. وجاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر اقيم في كوريا الجنوبية.


مواصفات معلومات الجيل الجديد هيونداي dh-ren10.jpg



تقول هيونداي انه اثناء تطوير السيارة ارادت ان تحقّق عدّة نقاط مهمّة هي "الفخامة والتصميم المميّز, وافضل شاصي في فئتها, وقيادة فاخرة واداء بمستوى السيارات الأوروبية, وانظمة سلامة وترفيه حديثة".

من ناحية التصميم, حصلت جينيسيس الجديدة على مفهوم التصميم الجديد Fluidic Sculpture 2.0 بمعنى "النحت المائي". هذه الهوية الجديدة تجمع تصميم الشبك الأمامي سداسي الشكل بـ "تناغم مائي رشيق" بهيكل السيارة. وهو "سهل الإستيعاب, ويسرّ الأنظار, وغنيّ بالألوان المحفزّة للمشاعر". تقول الشركة انه من بعد جينيسيس القادمة, ستعتمد جميع سياراتها على الهوية الجديدة Fluidic Sculpture 2.0.



مواصفات معلومات الجيل الجديد هيونداي dh-ren11.jpg


وتكمل الشركة وصفها الدقيق بداخليتها. حيث تقول ان فخامة خارجيتها تنعكس في داخليتها. داخلية السيارة "بديهية ومناسبة لتكون بيئة عمل". تم تصميم مواد الداخلية ببراعة لتقوّي عنصرها الفاخر. وتركّز الداخلية على "الوسيط بين الآلة والإنسان". تسهّل على السائق معرفة جميع الخدمات والأنظمة المتوفرة له بضغطة زر. وجميع القوابض والأزرار تشعرك بتماسكها عند استخدامها. وكما هو الحال مع هوية التصميم الجديدة Fluidic Sculpture 2.0, ستحصل جميع سيارات هيونداي في المستقبل على مفهوم "الوسيط بين الآلة والإنسان" او "Human Machine Interface".

وازدادت سلامة السيارة اثناء وقبل حصول الحوادث. فوفقاً للشركة, تحسّنت نتائجها في اختبارات الإصطدام بسبب الهيكل الصلب والمحسّن. وتحسّنت سلامة الركّاب بفضل نظام EFD المحدّث, والذي بفضله يتم شدّ احزمة الأمام عند اقتراب حصول حادث او اثنائه.

لم تكشف الشركة عن المحرّك الذي ستتوفر به جينيسيس القادمة. ولكن قالت ان ادائها وقيادتها اصبحا افخم وافضل بشكل كبير عن الجيل الموجود حالياً في الأسواق. تقول هيونداي انها حسّنت صلابة انظمة التعليق ومساعداته الأمامية والخلفية. وساعد توزيع الوزن المثالي في تثبيت هيكل السيارة وثباتها. اضافة الى انظمة التحكّم الإلكتروني بنظام التعليق مثل نظام ATCC المحدّث لمنع انزلاق السيارة اثناء الإنعطافات.

كما تم تزويدها بعجلة قيادة كهربائية لتوفير ردّة فعل سريعة في السرعات البطيئة والمتوسّطة, وتماسك قوي عند السرعات العالية. وكشفت ايضاً ان نظام الدفع الرباعي HTRAC الخاص بهيونداي سيتوفّر لأول مرة في جينيسيس. وهو النظام الذي يتحكّم في توزيع القوة بين محاور الدفع الأمامية والخلفية.

نشرت الشركة صور رقمية رسمية للسيارة, واكّدت ان الكشف عنها قريب ليتم اطلاقها اولاً في كوريا قبل نهاية العام الجاري. وقد يكون معرض ديترويت المعرض العالمي الأول لتدشينها خارج كوريا.

فورد فوكس تنال النصيب الاكبر في المبيعات بالعالم في النصف الاول من 2013

Posted: 25 Oct 2013 07:10 PM PDT


قامت الشركة الامريكية فورد بالاعلان عن ان سيارتها فوكس نالت النصيب الاكبر من المبيعات في العالم في النصف الاول من عام 2013 الحالي.


فورد فوكس تنال النصيب الاكبر admin_10.jpg


تجدر الاشارة الى ان فوكس فازت خلال العام الماضي بلقب السيارة الاكثر مبيعا في العالم ببيع اكثر من مليون سيارة. ويبدو ان الامر سيتكرر مرة أخرى هذا العام ما ان لم تتغلب عليها تويوتا كورولا والتي جاءت في المرتبة الثانية.

منذ بداية العام الجاري حتى شهر يونيو تمكنت شركة فورد من بيع 589,709 نسخة من فوكس, بمعدّل ارتفاع 20%. وذلك بسبب الطلب القوي عليها في السوق الاسيوي وخصوصا في الصين, فقد ارتفعت مبيعاتها هناك بنسبة 137% مقارنة بالعام الماضي. شكلت المبيعات هناك اكثر من ثلث المبيعات الاجمالية للسيارة.

الآن تقدم بطلب سيارتك الآن واستمتع بقيادتها غداً

Posted: 25 Oct 2013 07:05 PM PDT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق